الصفحة الرئيسـية  

رســائـل

 

     
 

على الرغم من الصياغة غير السليمة لهذه الرسالة التى أرسل بها صاحب التوقيع من طرابلس فإننا رأينا نشرها لما تضمنته من معلومات مهمة عن واحد من المرافق الصحية لمدينة طرابلس ، عاصمة النظام البديع ( الجماهيرية العظمى ) ؟؟

--------------------

 

من المسؤول عن موت الاطفال بوحدة حديثي الولادة بمركز طرابلس الطبي؟

 

كان من الاجدر ان يسمى مقبرة طرابلس المركزية بدلا من مركز طرابلس الطبي لان هده المركز اصبح مثال سئ يضرب به حتى بين الناس العامة لرداءت الرعاية الصحية ودالك لسؤ الادارة ابتدا من رؤوس الهرم الدين لا يهمهم الا المصالح الشخصية والقيام باعمال الا تخدم مصلحة المريض. لانه لو كان هناك انصاف والرجل المناسب في المكان المناسب ما كان مثل هولا يديرون مركز بهده الحجم وهده الاهمية  . هده وقد لوحط في الاوانة الاخيرة سؤ الخدمات الصحية رغم تحس رواتب الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمستشفى . هدا ومن الملاحط في هده الايام الى من يتردد على المستشفى عدة اشياء من اهمه مايالى.

1. نقص في الادوية حيت يطلب من المريض شراء الدواء

2. كثير من التحاليل غير متوفرة  

3. حجرات الملاحطة مثل حضيرة الدجاج فهي تشمل كل انواع المرض الدين يعانون من مرض نقص المناعة والدين لايعانون.

4. زيادة عدد الوفيات بين حديثي الولادة ودالك لسؤ النطافة بالاقسام وعدم اخد الاحتيطات الازمة من قبل العاملين بهده الاقسام رغم الرواتب العالية التى تمنح لهم والتى لو حدت فى دول اخر سوف يحاسب المسؤولون عن دالك وترفع ضدهم قضايا الموت نتيجة الاهمال رغم علم العاملين بخطورة انتشار ميكروبات ضارة بين المرض والاخص عندم تكون مقاومة لاغلب المضادات الحيوية وسبب ريئسي في وفات الاطفال بهده الوحدة. ولكن في ليبيا الضحية مسكين ولمن يشكي ادا كان الجاني هو القاضي. وفي النهاية اناشد من يملك ضمير وغيرة على هدا المركز ان يتدخل في اسرع وقت قبل ان يصبح فعلا هدا المركز مقبرة طرابلس المركزية.

 

والي الحديت بقية عن مقبرة طرابلس المركزية 

 

د. المبروك جمعة

13 يونيه 2008